خبر عالمي استمرار المعارك في محيط مطار دمشق المغلق أمام حركة الملاحة

استمرار المعارك في محيط مطار دمشق المغلق أمام حركة الملاحة





أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن المعارك بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة تواصلت خلال الليلة الماضية في محيط مطار دمشق، وقصفت المعارضة ثكنة عسكرية لقوات النظام مكلفة بحماية المطار وسيطرت على منطقة في محيطه. وكانت السلطات قد أقفلت أمس طريق المطار بسبب "الاشتباكات والعمليات العسكرية" في بلدات تقع على أطراف الطريق المؤدي إليه.

فرانس 24 (فيديو)

برقية (text)



تواصلت المعارك في محيط مطار دمشق الدولي المغلق امام حركة الملاحة ليل الخميس الجمعة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون، وذلك رغم اعلان السلطات السورية مساء امس بان "الطريق الى المطار آمن".



وافادت لجان التنسيق المحلية قرابة الساعة الواحدة من فجر اليوم عن "اشتباكات الآن في محيط المدرج الغربي للمطار"، مشيرة الى ان "الثوار قصفوا ثكنة عسكرية لقوات النظام مكلفة بحماية المطار قرب حران العواميد، ووقعت اشتباكات قوية سيطر فيها الثوار على مسافة من طريق المطار بين الجسر الثاني والجسر الرابع".



مقتل أطفال بغارة جوية قرب دمشق



وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان بعيد منتصف الليل ان مواطنين قتلا في "اطلاق رصاص على حافلة تقل عددا من موظفي مطار دمشق الدولي على طريق المطار"، مشيرا الى تعرض بلدات وقرى العبادة والقيسا والعتيبة وحران العواميد وداريا والمعضمية ومدينة دوما في ريف دمشق للقصف من القوات النظامية".



واعلنت وزارة الاعلام السورية مساء الخميس ان "الطريق الى مطار دمشق الدولي آمن بعد اعتداءات من مجموعة ارهابية مسلحة على السيارات العابرة وتدخل الجهات المختصة".



وكانت السلطات السورية اقفلت منذ صباح الخميس طريق المطار بسبب "الاشتباكات والعمليات العسكرية في بلدات تقع على اطراف الطريق"، بحسب المرصد الذي وصف معارك الامس ب"الاعنف" في المنطقة.



وافاد المرصد عن "تدمير واعطاب عدد من الاليات العسكرية التابعة للقوات النظامية خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية في محيط بلدات واقعة على طريق مطار دمشق الدولي".



استمرار المعارك بين قوات الرئيس بشار الأسد ومقاتلي المعارضة السورية



كما اشار الى سقوط قتلى في صفوف المقاتلين المعارضين خلال هذه الاشتباكات "لم يتمكن المرصد من توثيق اسمائهم بسبب صعوبة الاتصالات" المقطوعة عن دمشق ومحيطها منذ صباح امس، بالاضافة الى انقطاع الانترنت.



وسقط 14 عنصرا من قوات النظام في اشتباكات ريف دمشق.



وقتل مواطنان بعد منتصف الليل الماضي في انفجار لم تتضح ظروفه في حي الورود في ضاحية قدسيا في ريف دمشق، بحسب المرصد.



وقتل 108 اشخاص الخميس في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا.



أ ف ب




Commentaires