السلطة" ترفض إبعاد العيساوي والشراونة















رفضت السلطة الفلسطينية الخميس عرضا إسرائيليا لـ"إبعاد" أسيرين مضربين عن الطعام منذ عدة شهور، هما سامر العيساوي وأيمن الشراونة، حسب مراسلنا في رام الله.



وشهدت الأراضي الفلسطينية مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ فترات طويلة، وأبرزهم العيساوي والشراونة المضربين منذ أكثر من 200 يوم لكل منهما.



وكانت محكمة إسرائيلية رفضت قبل أيام الإفراج عن العيساوي بكفالة مالية، خلال جلسة استثنائية، حضرها المعتقل الفلسطيني على كرسي متحرك نظرا لتدهور حالته الصحية التي بلغت مرحلة خطيرة، لاسيما أن وزنه انخفض إلى 45 كيلوغراما.



وينفذ 4 أسرى فلسطينيين هم العيساوي والشراونة وجعفر عز الدين وطارق القعدان، إضرابا عن الطعام منذ أشهر عدة مطالبين السلطات الإسرائيلية بالإفراج عنهم، وأعلن مئات من الأسرى الآخرين في وقت سابق إضرابا عن الطعام ليوم واحد تضامنا مع رفاقهم الأربعة.



ويضرب الأربعة عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم بدون محاكمة، وللمطالبة بتحسين أوضاع اعتقالهم.



وأعربت أطراف دولية على رأسها الأمم المتحدة عن قلقها لتدهور صحة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل، طالبين "استفسارات" من تل أبيب بشأن هذا الملف.



يذكر أن سجون إسرائيل تضم نحو 5 آلاف معتقل فلسطيني، معظمهم متهمون بـ"ارتكاب أعمال إرهابية".



وتلجأ السلطات الإسرائيلية أحيانا إلى إبعاد معتقلين فلسطينيين إلى سجون في دول أخرى، في حال تعرضت لضغوط من أجل الإفراج عنهم.
















Commentaires