خبر جهوي جرجيس التقاعد الوجوبي لقطارات الجنوب التونسي

http://www.assabah.com.tn



بلغت قطارات الخطوط البعيدة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية مرحلة الترهل والاحالة على التقاعد الوجوبي. ولم تعد قادرة على تأمين رحلاتها في أحسن الظروف. فرغم ملايين الآلاف من الكيلومترات المقطوعة، وبالرغم من تآكل أسطولها وسككها الحديدية

فإنها مازالت تفتح أبوابها للمسافرين في كل الاتجاهات.

ويحتل القطارالعجوزالرابط بين العاصمة ومدن الجنوب التونسي صدارة القطارات التي لم تعد قادرة على تقديم الخدمات المطلوبة رغم ارتفاع التسعيرة (والمواطن المشكل والحلّ )يعرج بسبب الحالة التي عليها هذه القطارات قبل الثورة وبعدها ...فالكراسي لم تعد تحتمل في مجملها المتعبين والمحتاجين إلى الخدمات العمومية ...والستائر المستعملة للاتقاء من أشعة الشمس فقدت صلوحيتها منذ سنوات وأصبحت في كثيرمن الأحيان مشدودة بالأسلاك المعدنية... والمجموعات الصحية بالقطارالرابط بين مدينة قابس والعاصمة لا تغلق إلا بالأرجل أوالمناكب فيما اختفت الإشارات السمعية التي كانت سابقا تنبه المسافرين إلى المحطة التي يمربها القطاروخاصة أثناء الليل.

قطارالنقائص والصعوبات فقد جلّ الخدمات التي كان يتميزبها في سنواته الأولى لتختفي مع بداية الثورة العاملات على متن هذه الخطوط بأزيائهن الموحدة والمناديل المعطرة وكانت يوزعن مع الابتسامة الكلمة الطيبة قبل إطلالةهن بعربات المأكولات والمشروبات ومجانية التمتع بقهوة ساخنة أوماء معدني لتعوّضها تسعيرة مرتفعة وخدمات في حاجة إلى المراجعة والتجديد.




Commentaires