خبر وطني تونس "غير راضية" عن الحكم الصادر ضد مقتحمى السفارة الأمريكية






تونس "غير راضية" عن الحكم الصادر ضد "مقتحمى" السفارة الأمريكية











وزير العدل التونسى نذير بن عمّو




تونس/ الأناضول

اليوم السّابع







عبّرت وزارة العدل التونسية عن عدم رضاها على الحكم الصادر من القضاء بسجن المتهمين باقتحام مقر السفارة الأمريكية بتونس لمدة عامين مع وقف التنفيذ.


وقال وزير العدل، نذير بن عمّو، فى تصريحات صحفية اليوم: "إن الوزارة غير راضية عن الحكم"، معتبرا أن أعمال العنف التى وقعت فى محيط السفارة العام الماضى "غريبة ولا تليق بتقاليد الضيافة لدى العرب والمسلمين". وأضاف أن "النيابة العمومية الممثلة للدولة فى القضية قامت باستئناف الحكم".


وأصدر القضاء حكمه ضد 20 متهما الثلاثاء الماضى بعامين سجنا مع وقف التنفيذ. وفى وقت سابق، عبرت السفارة الأمريكية عن عدم رضاها عن الحكم، داعية إلى التعامل صرامة أكثر مع "الإسلاميين المتشددين".


وقال وزير العدل فى تعليقه اليوم على الموقف الأمريكى: إن وزارته تتفهم الموقف الأمريكى باعتباره الجهة المتضرّرة، وتعتبره إبداء للرأى وليس تدخلا فى الشأن التونسى.


وفى الوقت ذاته، أكد على "الاستقلالية الكاملة للقضاء التونسى فى إصدار أحكامه دون تدخٌل من أى سلطة داخلية أو خارجية".


وتظاهر المئات من "الإسلاميين" أمام مقر السفارة الأمريكية فى العاصمة تونس، 14 سبتمبر الماضى؛ احتجاجا على بث مقاطع لفيلم أمريكى على موقع "يوتيوب" قالوا إنه مسىء للرسول محمد خاتم الأنبياء، فيما وجهت لهم السلطات اتهامات بمحاولة اقتحام المقر.


وتسببت المظاهرات وأعمال العنف التى صاحبت الاحتجاجات فى أضرار مادية بمقر السفارة ومدرسة أمريكية مجاورة لها، فيما لقى 4 من المقتحمين مصرعهم فى مواجهات مع قوات الأمن التونسى.












Commentaires