خبر وطني بالصور: جنازة وطنية لشهداء الوطن

أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، السيد محمد منصف المرزوقي صباح اليوم الثلاثاء بثكنة محمد كشك فوج 11 مشاة ميكانيكية بالقصرين، على مراسم تأبين الجنود الثمانية الذين لقوا حتفهم في كمين ارهابي تم نصبه لهم يوم أمس الإثنين بجبل الشعانبي.

وبعد أن تمت تلاوة الفاتحة على جثامين الشهداء التي كانت مسجاة بالعلم الوطني، أبزر رئيس الجمهورية في كلمة تأبين له بالمناسبة مناقب الضحايا مستحضرا معاني التضحية والشجاعة التي تتحلى بها عناصر قوات الجيش الوطني واستعدادها اللامشروط للذود عن الراية الوطنية والدفاع عن حرمة تراب البلاد والوقوف في وجه كل ما من شأنه أن يهدد أمن تونس والتونسيين.

وأكد بنفس المناسبة أنه آن الوقت للطبقة السياسية أن ترتقي إلى تضحيات عناصر الجيش الوطني الأبي وأن تعلي مصلحة الوطن على أية مصالح أخرى.

وقال رئيس الجمهورية في السياق ذاته " سنواصل خوض معركتنا ضد هذه العصابات الإرهابية وسنهزمها ولن نسمح لها بفرض أفكارها ونمط عيشها على التونسيين وسنتوفق في بناء عدالة اجتماعية وجهوية في البلاد" مضيفا قوله "سننتصر في هذه المعركة بفضل جيشنا الوطني الذي لم تعطه المجموعة الوطنية حقه من الدعم والاعتراف حيث أنه آن الأوان لإعطائه الدعم المادي والمعنوي لكي يقوم بمهمته التاريخية المتمثلة في الحفاظ على هيكلة الدولة وعلى نمط حياة التونسيين المبني على الحرية والاعتدال والتسامح"

وشدد رئيس الجمهورية على أن الارهاب يشكل أحد أكبر التحديات التي تواجهها تونس اليوم داعيا الجميع إلى التكاتف والتضامن للوقوف صفا واحدا في وجه هذا الخطر الحقيقي وصده صونا لأمن تونس والتونسيين.

وتم خلال موكب التأبين الذي حضره وزير الدفاع، السيد رشيد الصباغ، ورئيس أركان جيش البر أمير اللواء، محمد الصالح حامدي، تكريم الشهداء بمنحهم الصنف الرابع من وسام الاستقلال




الصور المرفقة





















نوع الملف: jpg janaza0.jpg (88,2 كيلوبايت)
نوع الملف: jpg janazaaaa1.jpg (87,1 كيلوبايت)
نوع الملف: jpg janazaaaa2.jpg (40,3 كيلوبايت)
نوع الملف: jpg janazaaaa3.jpg (35,4 كيلوبايت)
نوع الملف: jpg janazaaaa4.jpg (39,3 كيلوبايت)






Commentaires