مقتل 109 من الأعداء الأجانب و تدمير مروحيتي و6 مدرعات غزني

















أفادت التفاصيل الواردة حول الهجمات الإستشهادية للمجاهدين على مركز الـ بي آر تي في ولاية غزني بأن العدو تكبد خسائر فادحة في هذه الهجمات.


حسب المصدر: في سلسلة عمليات خالد بن الوليد بدأت الهجمات في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس على المركز المشار إليه بواسطة 11 من المجاهدين الإستشهاديين، واستمرت حتى منتصف ليلة البارحة.



بدأت الهجمات التي استمرت زهاء ثماني ساعات بواسطة شاحنتين مفخختين ، حيث دمرت إحداهما البوابة الرئيسية والنقاط الأمنية وغرف النوم، واستهدفت الثانية مركزاً قريباً للجنود العملاء.



بعد إزالة الموانع تمكن الإستشاديون التسعة إلى داخل إحاطة الـ بي آر تي وأستهدفوا مركز المعلومات الإستخباتية ، وموقع المدفع، ومهبط المروحيات ومخزن الأسلحة وبقية التأسيسات بضربات هادفة.



بعد بدأ الهجوم بلحظات هبطت مروحيتين لقوات الاحتلالية في ساحة المركز وعلى الفور استهدفت بضربات شديدة، فدمرتا بمن فيها من الجنود.



تكبد العدو في هذه المواجهات العنيفة الطويلة المدى خسائر مادية وبشرية فادحة فحسب المعلومات المؤكدة الأخيرة من خلال الإتصالات المباشرة بواسطة الهواتف المحمولة مع الإستشهاديين الأبطال والمصادر الخاصة ورويات الأهالي المتعاونيين لقي 78 من ضباط وجنود الاحتلال و21 جنود العملاء والجواسيس والموظفين مصرعهم داخل مركز الـ بي آر تي ومركز الجنود العملاء وأصيب عدد آخر بجروح شديدة.



كما دمرت مروحتين ، 20 سيارة و6 مدرعات بشكل كامل، علاوة على ذلك دمرت إلى حد كبير المباني ومخزن الأسلحة وبقية التأسيسات.



وفي الأثناء قامت المجموعة الدفاعية المتكونة من 15 مجاهداً استهدفت من الخارج النقاطة الأمنية في الساحة حيث تم تحرير نقطتين أمنيتن قتل فيها 10 جنود وغنموا سيارة رينجر وكمية من الأسلحة.



في نهاية الهجوم استشهد المجاهدون الإستشهاديون الأحد عشر كما استشهد 4 مجاهدين من المجموعة الدفاعية، تقبلهم الله، وتكمن بقية المجاهدون الدفاعيون من الإنسحاب من المنطقة.



المجاهدون الإستشهاديون هم: 1ـ تاج محمد من خوشامند بولاية بكتيا، 2ـ ولي محمد من تشرخ بولاية لوجر 3ـ محمد أكبر 4ـ حميد الله من جيلان بولاية غزني 5ـ حمد الله من يحيى خيل بولاية بكتيكا 6ـ حياة الله من جيلان بولاية غزني 7ـ ابوبكر من آب بند بولاية غزني 8ـ عبدالقادر من خاك أفغان بولاية زابل 9ـ سميع الله من جيرو بولاية غزني 10ـ سائق الشاحنة الأولى محمد إبراهيم من سيد كرم بولاية بكتيا 11ـ سائق الشاحنة الثانية محمد عمر من خوجيانو بولاية ننجرهار.












Commentaires