خبر عالمي المانيا تنتصر لـ “الإخوان” و تصفع قوى الانقلاب

ألمانيا تنتصر لـ “الإخوان” و تصفع قوى الانقلاب : أغلبية الجماعة “سلميون”







تلقت السلطة الحاكمة في مصر، ضربة سياسية جديدة تعكس المأزق الذي تواجهه في تسويق ما يحصل في مصر على أنه حرب ضد “الإرهاب”، بعد أن وصف ميشائيل بوك سفير ألمانيا في مصر، أغلب أعضاء جماعة “الإخوان المسلمين” بأنهم “سلميون”، على خلاف الخطاب الرسمي الذي يصف الجماعة بـ “الإرهاب”.

وقال بوك في مؤتمر صحفي الاثنين ردًا على سؤال حول أسباب عدم وضع جماعة “الإخوان المسلمين” في قائمة الإرهاب: “يوجد بلا شك داخل قوى الإسلام السياسي بعض الأطراف التي تدعو للعنف و لكننا نرى أغلبية الإخوان سلميين ولابد من تقديم من يحرض على العنف إلى المحاكمة”. وأضاف” “نحن نحاول في ألمانيا أن نميز بين الأمور”.

وتابع “أدان الاتحاد الأوروبي بشكل واضح كل من يدعو للعنف أو يحث على الكراهية ولابد من تقديمهم للمحاكمة وفقا للقانون كما أدان وزير الخارجية الألماني الاعتداء على أفراد الأمن خاصة فى سيناء”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأردف قائلا “كما قلنا أن فض الاعتصامات في (ميدان) رابعة أدى إلى سقوط ألف ضحية وقلنا إنه تم الإفراط فى استخدام العنف”، في إشارة إلى لجوء السلطة الحالية في مصر إلى استخدام العنف ضد المعتصمين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في 14 أغسطس الماضي.

وأضاف أن “الحكومة (المصرية) الحالية وضعت خريطة الطريق وتعهدت بإنجازها وسيكون هناك دستور وانتخابات وإنني على يقين أنه سيتبع خطوات تشريعية لاستكمال العملية الديمقراطية و ليس لدينا أى شك فى أن الحكومة ستنجز الخطوات القادمة”.

وحول ما إذا كانت الحكومة المصرية قد طلبت من ألمانيا مصادرة أموال وممتلكات جماعة الإخوان تنفيذا لحكم قضائي بحل الجماعة والجمعية، نفى سفير ألمانيا ذلك، وقال “لا يوجد مثل هذا الطلب والحكم ليس نهائيا على حد علمي وهناك استئناف له وهذا شان داخلي تلعب فيه السلطة القضائية دورا حاسما”.

وتابع: “نحن نتابع الموقف عن كثب و نأمل أن يتم حسم الأمور قضائيا وأن يتم حسم الأمور السياسية حسما سياسيا”.

وأعرب السفير الألماني عن سعادته بعودة الاستقرار الأمني في مصر مما أتاح لشركات السياحة الألمانية العودة للعمل و إرسال سائحين ألمان وهو تطور مهم لأن السياحة الألمانية تمثل نسبة 1% من نسبة الـ12% التى تشكلها السياحة فى الناتج القومى لمصر أي أن السياحة الألمانية عشر السياحة فى مصر.



http://www.achahed.com/2013-09/article-49410.htm




Commentaires