خبر وطني تكتيك جديد للجماعات الإرهابية بتونس


أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي أن المجموعات الإرهابية بتونس تحولت من العمل ضمن الخلايا المكونة من عدة أشخاص إلى مرحلة العمليات الفردية القائمة على المبادرات الفردية من أشخاص يحملون الأفكار الجهادية مشيرا الى عدم وجود صلات تنظيمية مع الجماعات الجهادية الناشطة.

وأضاف العروي في حوار على قناة الوطنية أن الجهاديين في تونس اليوم قد تحولوا إلى ما يعرف بتكتيك "الذئاب المنفردة"، وهو تكتيك يقوم على تنفيذ الهجومات بشكل منفرد دون أوامر أو مساعدة خارجية. و أكد أن الجهاد الفردي من أخطر الأنواع التي يمكن أن تواجهها تونس في الأيام القادمة، خاصة وأنه يصعب التكهن أو التتبع الاستخباري لمثل هذا النوع من الإرهاب.

وأعلن الناطق باسم وزارة الداخليةعن إيقاف 13 متورطا في اغتيال الشهيد شكري بلعيد، وإلى وجود سبعة عناصر أخرى في حالة فرار تم القضاء على اثنين منهم؛ من بينهم لطفي الزين الذي قتل خلال أحداث قبلاط.

و في السياق ذاته أكد الباحث في الجماعات الإسلامية هادي يحمد، لــ"العربية نت" أن تحول العناصر الجهادية في تونس من العمل ضمن الخلايا والجماعات إلى الجهاد الفردي يعد مؤشرا على نجاح الأجهزة الأمنية في تفكيك التنظيم العسكري وضرب العمل التنظيمي الهرمي، مضيفا أن نتائجه لن تكون أكثر خطورة من العمل الجماعي.



المصدر





Commentaires