وزارة الصحة تكشف عن عدد الإصابات السنوية بفيروس “السّيدا”










أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل معدل 67 حالة إصابة بمرض السيدا سنويا في تونس آخرها 70 حالة جديدة منذ بداية سنة 2013 إلى حد الآن اغلبهم من فئة الشباب وذلك خلال ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمرض السيدا بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس.

وبلغ عدد الحالات المعلنة منذ سنة 1985، تاريخ تسجيل أول حالة في تونس إلى حد الآن، 1865 حالة توفي منهم 572 شخصا متعايشون مع الفيروس ويوجد حاليا 1293 شخصا في تونس متعايشون مع هذا الفيروس.

وتمثّل الاتصالات الجنسية غير المحمية السبب الرئيسي لانتقال فيروس السيدا بنسبة تصل إلى 49%.

وأكّدت المسؤولة عن البرنامج الوطني لمكافحة السيدا بوزارة الصحة حياة حمدون أن عدد الحالات غير المعلنة يفوق بكثير عدد الحالات المعلنة.

كما دعت الإطارات الصحية المشاركة في الندوة التونسيين إلى القيام بتحاليل بخصوص هذا الفيروس خصوصا وان الوزارة قد خصصت مراكز متعددة بكل الجهات فضلا على أن التحليل سري ومجاني.

من جانبه دعا وزير الصحة عبد اللطيف المكي خلال هذا الملتقي الذي ينتظم تحت شعار “مراكز الكشف عن السيدا مفتوحة للكل والتحليل سرّي ومجاني” بهدف دعم الحملات التحسيسية بالشراكة مع مكونات المجتمع المدني للكشف المبكر عن الإصابة بمرض السيدا والقضاء على إمكانية انتقال هذا الفيروس من الأم إلى

الطفل.





http://radiotozeur.com/وزارة-الصحة-تكشف-عن-عدد-الإصابات-السنو/




Commentaires