خبر وطني رضا بلحاج يكشف حقائق جديدة حول اعتقال ابو عياض


رضا بلحاج يكشف حقائق جديدة حول اعتقال ابو عياض









علق اليوم القيادي والناطق الرسمي لحزب التحرير رضا بلحاج على حادثة اعتقال ابو عياض زعيم تنظيم أنصار الشريعة مساء امس.

وقال رضا بلحاج في تصريحات للزميلة "الصباح نيوز" ان الأنظمة الفاشلة دائما ما تسعى لخلق عدو لصرف النظر عن مصائبها وأدائها الفاشل والأنظمة العربية لديها خصم تصطنعه الا وهو الإرهاب وواصل قائلا بان “الغول الإرهابي” الذي تخلقه الأنظمة أمر ممنهج ويقتات منه السياسيون الفاشلون.

وقال بلحاج ان ابو عياض يبقى لغزا في تونس لان تصريحاته الأخيرة قبل اختفائه كانت تدل على انه لن ينجر وراء العنف ولكن نحن الان أمام أمرين اما ان يكون وقع إخراج ابو عياض من الساحة ليصبح كالمشهد الذي تعلق عليه جميع المصائب أو أن أبو عياض دخل فعلا رفقة تنظيمه الى مرحلة المواجهة. ورجح بلحاج ان تكون عملية اعتقال أبو عياض قد تمت فعلا ولكن هناك اختلاف في الروايات فكل طرف لا يريد الظهور في الصورة أمريكا مثلا تخشى الظهور بصورة مباشرة وليبيا كذلك وتونس ترفض الامر لانها ربما تخشى خلق وضعية انتقامية وهنا رجح ان تكون الجهات التي اعتقلت ابو عياض هما الانتربول او جهة اوروبية.

وواصل محدثنا قائلا بان اعتقال ابو عياض يمثل خطرا كبيرا اكثر من بقائه بحالة سراح لانه لو حوكم محاكمة علنية سيكشف عن العديد من المعلومات والكواليس السياسية القوية التي ستربك الوضع. وفي قراءة للوضع في تونس قال بلحاج ان الجهات الخارجية المؤيدة لحركة النهضة وهي بريطانيا وألمانيا سيؤهلونها الان لامتصاص الخصوم واستنزاف قوتهم وهو ما وقعت فيه المعارضة التي طغى عليها عدم التوافق وغياب التنسيق وفي المقابل ستلعب هذه القوى الخارجية على غلق باب الإرهاب والمرور إلى تنفيذ مشروعها وهو الاستقرار واستنزاف ثروات البلاد لان الاتحاد الاوروبي “ريقتو سائلة على تونس” وفق تعبيره.








Commentaires