خبر وطني اذا علمت مصائب الثورة الجلل هانت عليك مصائب حكومة جمعة !


اذا علمت مصائب الثورة الجلل هانت عليك مصائب حكومة جمعة !







العديد من الأسئلة المتلاحقة تبحث لها عن أجوبة بشغف وعل عجل ، من هو وزير الرياضة ؟ ومن اين جاء وزير الخارجية ؟ وما هو تاريخ وزير العدل ؟ وهل صحيح ان الوزير الفلاني لديه اتصالات سابقة مع مدير مكتب بالحسن الطرابلسي ، وما صحة الحديث عن زيارة كربول لبلاد بن غوريون ؟ ويقال ان كاتب الدولة الفلاني تجمعه صلة قرابة بصخر الماطري ..الذين يتحدثون بهذا الشكل يخيل الي ان عجلة الزمن توقفت بهم في تلك التواريخ الخالدة 8..9..10..11..12..13..14 جانفي 2011، حين كانت الثورة تؤز الأزلام أزا ، وكانت قد انشقت الارض وابتلعت عصابات التجمع ، حينها كانت الثورة تتسيد وتبسط سلطانها الشريف..

على الذين يتساءلون عن تفاصيل حكومة جمعة بهذه الدقة ان يعلموا الحقائق التالية :

- التجمع الدستوري الديمقراطي بالتحالف مع اليسار الراديكالي قاموا بإسقاط حركة النهضة من السلطة بعد ان انتخبها الشعب التونسي

- الأمين العام للتجمع الدستوري الديمقراطي يشغل اليوم منصب المستشار الأول لنداء تونس ويتهيأ لشغل منصب وزاري سيادي في الحكومة القادمة اذا فاز النداء في الانتخابات

-البشير التكاري وزير بن علي المخلص يقود مسيرات القضاة في تونس الثورة

- داخلية كمال لطيف تتبادل إطلاق النار مع داخلية لطفي بن جدو ، والإعلام والقضاة والمعارضة تنحاز الى داخلية كمال لطيف

- عبد الله القلال غادر السجن وترك مكانه للضيف القادم "ياسين العياري"

- أحزاب تونسية لديها إيداع قانوني من وزارة الداخلية تشتغل لحساب ضاحي خلفان ويفرض عليها ان تتقاضى أجرتها بالدرهم الإماراتي وليس بالاورو كما يرغبون.

اذا على الجميع التعامل مع الوقائع الجديدة وعدم الاستطراد في التفاصيل والابتعاد عن الاستغراق في الأحلام الواهية ، والاعتراف بان الثورة تقهقرت وتدلت الى القاع وان الدستور التونسي "رجعنا في الطرح" فليستعد الأحرار لمراحل يبدو ان الخضراء ستحتاجهم فيها كثيرا .. كثيرا .. أكثر مما يتوقعون.





Commentaires