خبر وطني نقابة الصحفيين تدين الإعتداء على الإعلاميين اليوم بالقصبة

نقابة الصحفيين تدين الإعتداء على الإعلاميين اليوم بالقصبة









أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الإعتداء على الصحفيين من قبل أعوان الأمن خلال تغطية الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها "لجان حماية الثورة" اليوم الجمعة 28 فيفري 2014 بالقصبة تضامنا مع رئيس "رجال الثورة بالكرم" عماد دغيج الذي تم إيقافه مؤخرا.
وأكدت النقابة في بيان اليوم تضامنها مع الصحفيين المعتدى عليهم و"وإدانتها للاستهداف الأمني المتواصل للصحفيين والمصورين الصحفيين"، معلنة رفضها التبريرات التي قدمت والتي ربطت الاعتداءات بلا قانونية الوقفة الاحتجاجية. وحملت وزارة الداخلية مسؤولية هذا "الاستهداف للصحافة والصحفيين وتمادي قياداتها الميدانية في منع الإعلاميين من أداء واجبهم المهني وإيصال المعلومة للمواطن".


النقابة تعلن تضامنها مع شهرزاد عكاشة

كما نددت النقابة بما أورده النائب سمير بن عمر عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك لما إعتبرته "دعوة صريحة لأبناء التيار السلفي باستهداف الصحفية شهرزاد عكاشة". وحذّرت من خطورة "التحريض على الصحفيين وجعلهم عرضة لتطرف بعض الأشخاص والتيارات"، داعية النيابة العمومية إلى "سرعة التحرك وفتح تحقيق جدي في الغرض وتتبع هذا النائب قانونيا وكل من تخول له نفسه التحريض على الصحفيين".



وجددت النقابة "تضامنها المطلق" مع شهرزاد عكاشة، داعية كل الصحفيين إلى "مزيد التضامن والحرص على نقل الحقيقة دون أن يكونوا طرفا في أية صراعات أو تجاذبات سياسية أو مالية دفاعا عن قدسية الرسالة الإعلامية ودور الصحفيين في الارتقاء بالقطاع خدمة للوطن وللمواطن".






Commentaires