خبر عالمي شرطة حماس تمنع متظاهرين في غزة من الاقتراب من الحدود مع اسرائيل


:besmellah2:









شرطة حماس تمنع متظاهرين في غزة من الاقتراب من الحدود مع اسرائيل







منعت شرطة حماس الجمعة المشاركين في تظاهرة اسبوعية ينظمها ائتلاف شباب الانتفاضة على حدود قطاع غزة، من الاقتراب من السياج الفاصل مع اسرائيل بحسب مصدر امني ومصور من وكالة فرانس برس.



وقال مصدر امني فضل عدم الكشف عن هويته ان "الشرطة ستمنع المتظاهرين من الاقتراب من الخط الفاصل الحدودي مع الاحتلال في اطار تثبيت التهدئة".



واوضح مصور فرانس برس ان عددا من آليات الجيب التابعة لشرطة الحكومة المقالة متواجدة بشكل كثيف على مداخل الطرق المؤدية الى الحدود الشرقية لمدينة غزة اضافة الى عدد من افراد الشرطة الراجلة الذي يحملون الهراوات.



لكن اسلام شهوان المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس قال لفرانس برس ان "عناصر الاجهزة الامنية لا تمنع الشباب من التظاهر والتعبير عن غضبهم لكنها فقط تمنعهم من الاقتراب من السياج الفاصل حفاظا على ارواحهم".



ومنذ عدة اسابيع تشهد هذه المنطقة الحدودية مواجهات متكررة بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي.



وينظم ائتلاف شباب الانتفاضة تظاهرة كل يوم جمعة بالقرب من هذه الحدود مع اسرائيل التي ترد غالبا باطلاق قنابل الغاز والاعيرة النارية توقع عددا من الاصابات والقتلى احيانا.



وتاتي تظاهرة الجمعة هذه "دفاعا عن المسجد الاقصى ورفضا للمفاوضات مع الاحتلال" بحسب الدعوة التي كتبها الائتلاف على صفحته على الفيسبوك.



والجمعة الماضية اصيب 16 فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي بينهم 14 اصيبوا في مواجهات اندلعت قرب الحدود مع اسرائيل في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، بحسب وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.



وتم الاتفاق على التهدئة بين الفصائل الفلسطينية ،وفي مقدمتها حماس التي تسيطر على القطاع، والدولة العربية نهاية العام الماضي بجهود القاهرة التي ترعى تطبيق بنود هذا الاتفاق.





























afp












Commentaires