خبر عالمي اطلاق الصواريخ الكورية الشمالية ينتهك قرارات الامم المتحدة


:besmellah2:







اطلاق الصواريخ الكورية الشمالية ينتهك قرارات الامم المتحدة

















اعلن البنتاغون الجمعة ان قيام كوريا الشمالية بتجربة اطلاق اربعة صواريخ قصيرة المدى من نوع سكود الخميس ينتهك قرارات الامم المتحدة التي تحظر عليها اطلاق صواريخ بالستية.



وكان ناطق باسم الجيش الاميركي الكولونيل ستيفن وارين اعلن الخميس ان المجموعة الدولية سمحت لبيونغ يانغ باجراء مثل هذا النوع من التجارب وهو ما تقوم به "بشكل منتظم".



وقال الكولونيل وارين في بيان الجمعة "بالامس اعلنت عن طريق الخطأ ان قرارات مجلس الامن الدولي تسمح لكوريا الشمالية باطلاق صواريخ سكود. لكن الوضع ليس كذلك".



واوضح ان "القرارين 1718 و 1874 الصادرين عن مجلس الامن الدولي يحظران على كوريا الشمالية اطلاق اي صاروخ بالستي وهذا يشمل صواريخ سكود".



وهذان القراران اعتمدا بالاجماع في مجلس الامن عامي 2006 و 2009 بعد تجارب نووية كورية شمالية.



والصواريخ التي اطلقت الخميس من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية في اتجاه البحر يبلغ مداها 200 كلم. وحصل ذلك بعد ايام على بدء المناورات العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.



ووصفت كوريا الجنوبية الجمعة اطلاق كوريا الشمالية اربعة صواريخ قصيرة المدى بالخطوة الاستفزازية المدروسة لتتزامن مع هذه المناورات.



وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع كيم مين-سيوم للصحافيين "وسط المناورات الجارية، نعتبر اطلاق (الصواريخ) عملا استفزازيا مدروسا".



وكانت كوريا الشمالية أطلقت الخميس أربعة صواريخ قصيرة المدى باتجاه البحر.































afp


















Commentaires