خبر عالمي محكمة مصرية :حبس 21 طفلا بينهم فتاة ما بين 6 أشهر إلى عامين بالإسماعيلية


محكمة مصرية :حبس 21 طفلا بينهم فتاة ما بين 6 أشهر إلى عامين بالإسماعيلية











قضت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، بحبس 21 طفلا (أقل من 18 عاما)، من مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي، بينهم 9 هاربين، لمدد متفاوتة بتهم تتعلق بالانتماء لجماعة محظورة وإثارة الشغب والعنف والمشاركة في مظاهرات، بحسب مصادر قضائية.

وقالت مصادر قضائية إن محكمة جنح أحداث مستأنف الاسماعيلية قضت اليوم بحبس 8 أحداث (أطفال) من مؤيدي مرسي لمدة عامين بينهم فتاة تبلغ من العمر نحو 14 عاما.



وأضافت المصادر أن المحكمة قضت أيضا بحبس 13 حدثا آخرين لمدة 6 أشهر وإيداعهم بالمؤسسة العقابية (دار لرعاية الأطفال الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية بالحبس) بينهم 9 يحاكمون غيابيا.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهما تتعلق بالانتماء لجماعة محظورة وإثارة الشغب والعنف والمشاركة في مظاهرات.

وبحسب مصادر قضائية فإن جميع الأطفال الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية اليوم تقل أعمارهم عن 14 عاما.



وتقول جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي، إن السلطات تشن حملة اعتقالات في صفوفها، فيما تؤكد حكومة مصر أنه لا يوجد أي معتقل سياسي في السجون وإن جميع من تم القبض عليهم يحاكمون بتهم جنائية.



وكانت محكمة جنايات المنيا، أمس الأول الإثنين، قررت إحالة أوراق 683 من أنصار مرسي، بينهم المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، فيما قضت بالإعدام لـ37 والسجن المؤبد لـ491 آخرين في جزء ثان من القضية، لإدانتهم بقتل شرطي والشروع في قتل شرطيين اثنين آخرين وارتكاب أعمال عنف واقتحام مراكز شرطية في المنيا وسط مصر، بحسب مصادر قضائية.

وعقب صدور الحكم وجهت منظمات حقوقية دولية ومحلية انتقادات له وبعضها وصفته بـ"المسيس"، غير أن السلطات المصرية أعلنت مرارا أن أحكام القضاء مستقلة و"غير مسيسة"، ولا يجوز التعليق عليها.



فيما قرر النائب العام المصري، هشام بركات، الإثنين، الطعن على أحكام الإعدام والإحالة للمفتي والبراءة الصادرة من محكمة جنايات المنيا.














Commentaires