خبر عالمي محكمة اسبانية تحكم بسجن سعودي ثماني سنوات بتهمة الانتماء للقاعدة


:besmellah2:









محكمة اسبانية تحكم بسجن سعودي ثماني سنوات بتهمة الانتماء للقاعدة



















حكمت محكمة اسبانية الخميس على سعودي يلقب ب"امين مكتبة تنظيم القاعدة" بالسجن ثماني سنوات بعد ادانته ب"الانتماء الى تنظيم ارهابي" وممارسة الجهاد بالكلام" عبر الانترنت.



وقال قضاة المحكمة الوطنية في مدريد في خلاصة حكمهم "نحكم على مضر حسين المالكي (...) في جريمة الانتماء الى تنظيم ارهابي بالسجن ثماني سنوات" مرفقا ب"إجراء لاطلاق سراح مشروط لمدة تسع سنوات".



وأضاف القضاة في حكمهم ان "نشاط المتهم والذي يدخل في اطار ما يسمى +الجهاد بالكلام+ كان يقوم على نشر كل انواع المواد الممجدة للارهاب الجهادي ولجماعات ارهابية ذات ايديولوجية سلفية-جهادية وكتيبات تساهم مباشرة في التدريب والتأهيل الارهابي".



وبحسب القضاة فان مضر حسين المالكي "يشكل منذ 2006 جزءا للماكينة الدعائية لشبكة انصار المجاهدين وهي من دون ادنى شك فرع ومجموعة تابعة لتنظيم القاعدة الرئيسي".



واضاف القضاة ان المالكي كان "مشرفا او مديرا" للعديد من منتديات الحوار التابعة لانصار المجاهدين، وقد عمل في هذا السياق خصوصا على "تمجيد محمد مراح" الفرنسي-الجزائري الذي تبنى الفكر الاسلامي المتطرف وقتل اربعة يهود، بينهم ثلاثة اطفال، وثلاثة جنود في تولوز (جنوب غرب فرنسا) باسم الجهاد في 2012.



ووجدت المحكمة الاسبانية المالكي مذنبا ايضا بتهمة وضع لائحة بأهداف محتملة بينها خصوصا الرئيسان الاميركيان السابقان جورج بوش الاب والابن ورئيس الوزراء الاسباني السابق خوسيه ماريا اثنار ونظيره البريطاني توني بلير.



وكان المتهم الذي يقيم في اسبانيا منذ 1980 واعتقل في فالنسيا (شرق) في 27 آذار/مارس 2012 نفى في مستهل محاكمته في 24 نيسان/ابريل كل التهم الموجهة اليه، مؤكدا ان حيازته المواد المتعلقة بالقاعدة سببها هوايته "بجمع كل ما يتعلق بالحرب بين الولايات المتحدة والقاعدة".
































afp









Commentaires