خبر وطني فرحات الراجحي لل "الصباح نيوز" : لم ولن اعتذر عن قراري عزل الأمنيين..ولهذا كتبت رسالة للباجي


فرحات الراجحي لل "الصباح نيوز" : لم ولن اعتذر عن قراري عزل الأمنيين..ولهذا كتبت رسالة للباجي

نشر في الصباح نيوز يوم 31 - 05 - 2014

استظهر ليلة أمس الصحبي الجويني عضو نقابات قوّات الأمن الداخلي المكلف بالشؤون القانونية برسالة نسبها إلى فرحات الراحجي وزير الداخلية الأسبق وقال انه ضمنها اعتذارا للباجي قائد السبسي اثناء توليه لرئاسة الحكومة.

وقدم الصحبي الجويني خلال برنامج اليوم الثامن على قناة التونسية الرسالة المكتوبة بخط يد الراجحي والتي اعتذر فيها عن عزل قيادات أمنية وحله لجهاز امن الدولة.

وكتب الراحجي وفق الرسالة :"سيدي الوزير الأول اعتذر لكم مجددا معتبرا ما حصل من قبيل التجربة السياسية التي خضتها رغما عن انفي استجابة لوازع وطني حتمته الظروف القاهرة التي مرت بها بلادنا".

وقال الصحبي الجويني بان فرحات الراجحي كان عليه أن يعتذر للأمنيين وللداخلية وللشعب التونسي لان تونس تعاني اليوم من سياسة الإقصاء".

ومن جهته خصّ فرحات الراجحي "الصباح نيوز" بتعليق وقال أن الرسالة مرّ عليها أكثر من 3 سنوات وهو لا يتذكر مضمونها.

وقال محدثنا "يمكن ان يكون قد وقع تحريف مضمون الرسالة والصحبي الجويني له أن يقول ما يشاء ولكن ما أؤكده أنني لم اندم على ما قمت به خلال فترة توليّ وزارة الداخلية ولم ولن اعتذر للأمنيين الان ومستقبلا".

كما أفاد الراجحي بأنه فعلا أرسل رسالة إلى الباجي قائد السبسي ليعتذر عن تصريحاته التي أخرجت من سياقها واعتبرها البعض مسّا من هيبة المؤسسة العسكرية" مؤكدا انه لم يعتذر ابدا عن موضوع عزل الامنيين.

"الصباح نيوز" استفسرت الراجحي كذلك عن دواعي إرساله الاعتذار الى السبسي وليس الى المؤسسة العسكرية ولكنه اكتفى بالقول "ان ذلك موضوع يعنيه هو شخصيا".





Commentaires