بعد تكريمهم في قرطاج:المرزوقي يعيد قيادات من براكة الساحل الى العمل بالجيش الوطني؟

كشفت معطيات «الشروق» عن وجود توجّه نحو إعادة أفراد ما يعرف بمجموعة برّاكة الساحل الى المباشرة بالجيش الوطني، بقرار مرتقب سيصدر عن القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية المؤقت المرزوقي.

وكان المرزوقي أعلن مؤخرا في حفل انتظم بقصر قرطاج، عن ترقية كافة عناصر مجموعة برّاكة الساحل، وهم حوالي مائتين وأربعين قياديا عسكريا، وتمّ تكريمهم، وأذن المرزوقي بصرف جميع مستحقاتهم المالية، منذ تاريخ عزلهم سنة 1991 الى حدود شهر جوان 2014، بمبالغ مالية تتجاوز السبعين مليارا من المليمات التونسية، وذلك تعويضا لهم عن سنوات الجمر التي عاشوها وتكريما لهم عن نضالهم باعتبار انتماء عدد منهم الى حركة النهضة والاتجاه الاسلامي سابقا.

وعلمت «الشروق» أن المنصف المرزوقي من باب تقديره للتضحيات الجسام التي قدمها هؤلاء العسكريون السابقون، وحرصا على الاستفادة من خبراتهم العسكرية، فإنه سيصدر قرارا يتعلق بإعادة عدد من هذه القيادات السابقة الى العمل في صفوف الجيش الوطني، وذلك كقيادات متقدمة في قيادة الأركان البرية والبحرية والجوية.

علما وأن ظهور هذه القيادات السابقة في قصر قرطاج بالأزياء العسكرية أغضب المؤسسة العسكرية على خلفية أن نواميسها وعقيدتها، تقضي بعدم ارتداء الزيّ العسكري إلا ممّن كان في خدمة الجيش الوطني، وهذا الزيّ بلغة العسكريين «محرّم» على غير المباشرين. alchourouk




Commentaires