خبر جهوي المنستير تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان المرحوم محمٌد سلامة الدولي للشطرنج


المنستير تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان المرحوم محمٌد سلامة الدولي للشطرنج










أفاد مدير الدورة الرابعة لمهرجان المرحوم محمد سلامة الدولى للشطرنج جوهر بن فرج، خلال ندوة صحفية في المنستير أن الحكم الرئيسي لهذه الدورة الرابعة التي تنطلق في غرة سبتمبر إلى 14 سبتمبر هي التونسية أميرة مرزوق.



وأضاف أن دورات الشطرنج التي تنظم ضمن مهرجان المرحوم محمد سلامة الدولى للشطرنج مصنفة لدى الاتحاد الدولي للشطرنج وأن المستوى الفنى لهذه الدورة سيكون راقيا فى ظل مشاركة 6 أساتذة دوليين و18 لاعبا ملقبا دوليا.



وأفاد ذات المصدر أن الجديد فى هذه الدورة هو تنظيم دورة الشبان للاعبين تحت 12 سنة والتى ستكون فرصة لاعداد عناصر المنتخب الوطنى لبطولة افريقيا للشبان التى ستحتضنها مدينة المنستير من 20 الى 28 ديسمبر 2014 وبين أنه نظرا لان عدد المسجلين من قدماء اللاعبين من الذين يفوق سنهم 50 سنة غير كبير فقد تقرر الغاء تنظيم دورة قدماء اللاعبين فى المهرجان واقحامهم فى الدورات المفتوحة مع تخصيص جوائز خاصة بهم.



وأكد مدير هذه الدورة أن هيئة التنظيم توظف هذا المهرجان الرياضى لخدمة السياحة ولتسويق الوجهة التونسية وقد برمجت سهرة ثقافية تونسية فى نزل الاقامة يوم 3 سبتمبر ستقدم فيها المأكولات التونسية بالاضافة الى تقديم عروض تنشيطية وموسيقية تونسية، كما سيخصص يوم 4 سبتمبر لزيارة المتاحف والمواقع الاثرية في عدد من المدن التونسية حسب اختيار المشاركين.





المصدر: (وات)







Commentaires