خبر عالمي الجيش العراقي يفك الحصار الذي يفرضه تنظيم "الدولة الإسلامية" على بلدة آمرلي






***



أعلن الجيش العراقي أن قواته نجحت في الدخول إلى مدينة آمرلي المحاصرة من قبل مقاتلي "الدولة الإسلامية" منذ أكثر من شهرين. وأكد في الوقت نفسه أن قواته "تتقدم من ثلاثة محاور أخرى ولا تزال الاشتباكات عنيفة".



أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية، الفريق قاسم عطا، أن القوات العراقية دخلت إلى مدينة آمرلي المحاصرة منذ أكثر من شهرين وفكت الحصار الذي يفرضه عناصر "الدولة الأسلامية".



وقال عطا لوكالة الأنباء الفرنسية إن "طلائع القوات العراقية دخلت إلى مدينة آمرلي من محور قرية حبش جنوب المدينة فيما لا تزال تتقدم قواتنا من ثلاثة محاور أخرى ولا تزال الاشتباكات عنيفة".



وصمدت هذه البلدة الواقعة على بعد 160 كلم شمال بغداد أمام محاولات تنظيم "الدولة الاسلامية" لاحتلالها منذ 84 يوما، على الرغم من قطع المياه والطعام وتطويقها من جميع المنافذ.



وقال مدير ناحية سليمان بيك المجاورة إن "الجيش والشرطة والحشد الشعبي، دخلوا ناحية آمرلي الآن وفكوا الحصار عن السكان المتواجدين بعد أن اشتبكوا مع المسلحين الذين يحاصرون الناحية".



وقال نهاد البياتي، وهو مهندس نفط لكنه تحول الى مقاتل بعد محاصرة بلدته، "استقبل سكان البلدة قوات الجيش والحشد الشعبي بالأهازيج والفرح".



وأضاف أن "الطريق بين بغداد وآمرلي أصبح سالكا بعد أن كانت قوات "داعش" تنصب حواجز تفتيش وتنتشر على طول الطريق".












Commentaires