خبر وطني الطقس.. "غسالة النوادر" تستعدّ


الطقس.. "غسالة النوادر" تستعدّ

نشر في الصباح نيوز يوم 31 - 08 - 2014

من المنتظر أن يكون الطقس بعد ظهر اليوم الأحد آخر أيام شهر أوت كثيف السحب مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال والوسط وإمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة مع ظهور بعض السحب بالجنوب.

وتكون الريح كامل اليوم من القطاع الجنوبي ثم من القطاع الشمالي بعد الظهر بالشمال والوسط ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س وتتجاوز مؤقتا 80 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية حيث يكون البحر قليل الاضطراب فمضطرب.

أمّا درجات الحرارة القصوى فتتراوح بين 32 و 36 درجة بالمناطق الساحلية وبين 36 و40 درجة داخل البلاد .



الاثنين : سحب مرفوقة ببعض الأمطار



وبالنسبة للتوقعات الجوية ليوم الغد الاثنين، فستكون السماء مغشاة بسحب عابرة على كامل البلاد تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية وتكون مصحوبة ببعض الأمطار وتكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب : قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشمالية ومعتدلة من 20 إلى 35 كلم/س ببقية المناطق بينما يكون البحر شديد الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب فمضطرب ببقية السواحل.

هذا وستتراوح الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة بالشمال والمناطق الساحلية وبين 35 و39 درجة ببقية الجهات.



الثلاثاء : سحب عابرة



وعن التوقعات الجوية ليوم الثلاثاء القادم فستكون السماء مغشاة بسحب عابرة على كامل البلاد وتكون الريح من القطاع الشمالي قوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل ومعتدلة من 15 إلى 30 داخل البلاد في حين يكون البحر شديد الاضطراب ماعدا بخليج قابس يكون مضطرب على أن تتراوح الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة بالشمال والوسط وبين 34 و38 درجة بالجنوب.



الأربعاء: طقس ملائم لنزول بعض الأمطار



وفي ما يهمّ التوقعات الجوية ليوم الأربعاء القادم، فسيتواصل الطقس ملائما لنزول بعض الأمطار بالشمال ومحليا بالوسط وتكون الريح من القطاع الشمالي قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات.أما البحر فيكون مضطرب بالشمال وقليل الاضطراب ببقية السواحل دون تسجيل تغيير في درجات الحرارة.

ويذكر أن شهر سبتمبر وأواخر شهر أوت يشهد نزول كميات متفرقة من الأمطار في ما يعرف ب"غسالة النودار" فهل تحلّ هذه الأيام؟





Commentaires