خبر وطني تمسّك الجمهوري بالشابي والمؤتمر بالمرزوقي يفشل المشاورات حول الرئيس التوافقي








Vendredi 31 Octobre 2014



بــاب نــات - يبدو أن اجتماع قيادات أحزاب التكتل والجمهوري والتيار الديمقراطي والتحالف الديمقراطي الذي انعقد مساء الجمعة 31 أكتوبر للتباحث بشأن مرشّح توافقي للرئاسة مآله الفشل ولا أمل له في النجاح.

ورغم المؤشرات الايجابية التى قدّمها مصطفى بن جعفر باعلان استعداده الانسحاب من سباق الرئاسة في حال وجود مرشّح توافقي للرئاسة إلا أن تمسّك الحزب الجمهوري بترشيح أحمد نجيب الشابي وتمسّك حزب المؤتمر بترشيح المنصف المرزوقي على هذه المشاورات بالفشل.



وياتي هذا الاجتماع الاستثنائي قل يوم من انطلاق الحملة الرئاسية وبعد فوز نداء تونس في الانتخابات التشريعية.

وكان المرشح للرئاسة مصطفى بن جعفر أكد في وقت سابق أنه سيتنازل عن الترشح في حال إجماع الأطراف السياسية المجتمعة على مرشح غيره للانتخابات الرئاسية.



من ناحية أخرى أكد القيادي في حزب المؤتمر عماد الدايمي في تصريح اعلامي ,أن مرشحهم محمد المنصف المرزوقي يحظى بدعم شعبي كبير وانه الأوفر حظا لاختياره كمرشح موحد للرئاسة بين عدد من الأحزاب.





الأمين العام للتحالف الديمقراطي محمد الحامدي اعتبر عملية اختيار مرشح واحد للرئاسة، فرصة لإنقاذ العائلة الديمقراطية الاجتماعية التي تكاد تكون مغيبة في مجلس الشعب القادم حسب قوله، معبرا عن استعداده لخدمة مصلحة العائلة الديمقراطية وحزب التحالف الديمقراطي.




Commentaires