خبر وطني عصام الشابي: التصويت المفيد "vote utile" كان نافعا لنداء تونس ولم يكن نافعا لتونس

استنكر القيادي بالحزب الجمهوري عصام الشابي عقاب الشعب لحزبه في الانتخابات البرلمانية رغم وفائه للقيم والمبادئ وتقدم قياديه برؤى تهدف الى بناء دولة ديمقراطية وسلطة قادرة على تحقيق طموحات الشعب التونسي.



واشار الشابي في تصريح لموقع "الجمهورية" يوم الجمعة 31 اكتوبر 2014، الى انّ توجه الناخبين كان رهين التصويت العقابي ضد حركة النهضة وامتصاص القاعدة الانتخابية للقوى الديمقراطية الوسطية من قبل نداء تونس بناء على التخويف المبالغ فيه للتونسيين والدعوة الى التصويت الناجع "vote utile" وهو تصويت كان نافعا للنداء ولم يكن نافعا لتونس.



وفي ذات السياق، رأى محدثنا ان الانتخابات الرئاسية هي امتداد للتشريعية غير انها تختلف معها في ادواتها ووسائل خوضها، مشددا على تحرر الناخب من الخوف وعقاب النهضة الذي انتهي بفوز النداء واخرجها من السباق الرئاسي من جهة، وارساء توازن داخل النظام السياسي ونبذ التغول الحزبي والاحتكار للسلطات حتى لا نعود الى المربع الاول حسب قوله.



كما اشار محدثنا الى انه رغم ضيق الوقت الذي لم يفسح المجال امام الجمهوري للقيام ببعض الاصلاحات والمراجعات الا ان الحزب تمكن من استخلاص الدروس السريعة لتحسين ادائه ودعم مرشحه احمد نجيب الشابي للاستحقاق الرئاسي.



وللتذكير، فإن يوم السبت 01 نوفمبر 2014 هو موعد انطلاق الحملات الانتخابية للاستحقاق الرئاسي.



يثرب مشيري




Commentaires