خبر وطني هل يعلن السبسي في حواره لنسمة قبول المناظرة مع المرزوقي واعتذاره لمليون تونسي

هل يعلن السبسي في حواره لنسمة قبول المناظرة مع المرزوقي واعتذاره لمليون تونسي



باب نات نشر في باب نات يوم 30 - 11 - 2014






من المنتظر أن يظهر مجدّدا مساء الأحد 30 نوفمبر مرشّح حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي على قناة العائلة بعد تصريحاته المثيرة للجدل التى وصف فيها أكثر من مليون تونسي صوّتوا للمرزوقي بأنهم جهاديون ومتطرّفون.

ويأتى هذا الظهور للسبسي بعد تحركات احتجاجية في عدد من ولايات الجنوب التونسي استنكر أهاليها تصريحات السبسي وتصريحات بعض قيادات نداء تونس، حيث شعر أهالي الجنوب بأنهم مستهدفون منها خاصة وأن المرزوقي تفوّق على السبسي في الدور الأول للرئاسية، أساسا، في ولايات الجنوب.

ظهور السبسي ليلة الأحد على نسمة يتزامن أيضا مع تصريحات بعض قيادات نداء تونس أثارت جدلا واسعا حيث دعا محسن مرزوق أهالى الجنوب إلى العودة إلى السياق الوطني مشيرا إلى أن انتخابهم للمرزوقي خروج عن هذا السياق الوطني حسب تقديره.

يذكر في هذا الاطار أن القيادي بالنّداء ناجي جلّول صدرت عنه أيضا تصريحات مثيرة للجدل حيث تحدّث عن تقسيم جهوي للناخبين واعتبر أن أهالى الشمال صوّتوا للمشروع الوطني وأن أهالى الجنوب صوّتوا للنهضة والمرزوقي.

هذه التصريحات وما خلّفته من تفاعلات وانتقادت للسبسي والنّداء دفعت بالباجي إلى الحرص على الظهور في قناة ''العايلة'' لتقديم توضيحات وتبريرات وربّما وهو أمر مستبعد حسب عديد المتابعين أن يقدّم اعتذارات ويتراجع عن هذه التصريحات مثلما تراجع منافسه المرزوقي عند استعماله مصطلح طاغوت.

وفي سياق آخر أشار متابعون إلى أن هذا الظهور الاعلامي للسبسي قد يكون الفرصة الأمثل لاعلانه قبول مواجهة منافسه منصف المرزوقي في مناظرة تلفزية خاصة وأن المرزوقي جدّد دعوته للسبسي لمواجهته في مناظرة أصبح الجميع ينتظرونها باعتبارها ستكون تجربة فريدة من نوعها في العالم العربي.




Commentaires