خبر عالمي: مسلحو الحوثي يختطفون متظاهرين ويعتدون على آخرين ويغلقون ساحة التغيير بصنعاء

صنعاء - الأناضول – أغلق مسلحو جماعة أنصار الله “الحوثيين”، السبت، جميع المنافذ المؤدية إلى ساحة التغيير في العاصمة اليمنية صنعاء، لمنع تظاهرات مناوئة لهم.



كما اختطف المسلحون السبت، عدة متظاهرين في العاصمة اليمنية صنعاء مع الاعتداء على آخرين خلال تظاهرة مناهضة لما وصفه المحتجون بــ”الانقلاب الحوثي” على شرعية الرئيس والحكومة، بحسب شهود عيان.



وأفاد الشهود أن المسلحين اختطفوا عدة متظاهرين بينهم الناشط الشبابي فؤاد الهمداني مع الاعتداء على آخرين بالسلاح الأبيض بينهم اثنان تم نقلهما إلى إحدى المستشفيات.



وجاءت هذه التظاهرة التي شارك فيها العشرات بشارع الرباط القريب من ساحة التغيير بصنعاء بدعوة من نشطاء يمنيين استمرارا لرفض ما وصفوه الانقلاب الحوثي على شرعية الرئيس والحكومة، ورفضاً لاستمرار سيطرة الحوثيين على العاصمة ومحافظات أخرى بقوة السلاح.



بينما أغلق مسلحو الحوثي، المنافذ المؤدية إلى الساحة من ناحية البوابة الشرقية لجامعة صنعاء الحكومية، ومن شوارع العدل والحرية والدائري‎، تحسباً لأي تظاهرات مناهضة لهم.



وشوهد مسلحون حوثيون ينتشرون بشكل مكثف، في دوريات تحمل الأسلحة الرشاشة مكتوب عليها بعض شعاراتهم مثل “الموت لأمريكا” و” الموت لإسرائيل”، في عدة أحياء مجاورة لساحة التغيير.



وخلال الأيام الماضية، نظم نشطاء يمنيون تظاهرات قرب ساحة التغيير بصنعاء، رافضة لما وصفوه بـ “الانقلاب الحوثي” على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة خالد بحاح.



وتعرضت هذه التظاهرات للاعتداء والتفريق بالرصاص الحي من قبل مسلحي الحوثي، الذين اختطفوا العشرات من المحتجين وعدد من المصورين بدون أسباب معروفة، قبل أن يطلقوا سراحهم فيما بعد.




Commentaires