خبر عالمي: الجريدة المغربية الوطن الان يصور فرانسو هولاند بهيتلر


الجريدة المغربية الوطن الان يصور فرانسوا هولاند بهيتلر

















اثار غلاف العدد الاخير من اسبوعية “الوطن الان” التي يديرها الزميل الصحافي عبد الرحيم اريري جدلا كبيرا. الغلاف يصور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بموستاج هتلر ولباسه وكتبه عليه “المسلمون يعيشون ما عاشه اليهود زمن النازية” وفي عنوان كبير “هل سيحيي الفرنسيون محرقة هتلر لابادة المسلمين في فرنسا” . هذا الغلاف القوي اغضب فرنسا كثيرا ولم تستسغه ولم تفهم مبرراته واسباب نزوله.




عبد الرحيم اريري مدير النشر برر هذا الاختيار، فقد قال ان هذا الاختيار املته المخاطر التي تتهدد الفرنسيون من اصول مغربية بالدرجة الاولى والمسلمين منهم بالدرجة الثانية، وذكر بتناسل الاعتداءات عليهم وعلى فضاءاتهم سواء مساجد او مدارس…

يضيف اريري ، ان توفر فرنسا الحماية اللازمة وبالكيفية الللازمة بمثل ما وفرته للفرنسيين ذوي للديانة اليهودية.


وذكر اريري هيتلر استغل حادث اعتداء شاب يهودي متطرف على ديبلوماسي في سفارة المانيا بباريس 1938 لتجييش وتعبئة الشاعر الالمانيين والبقية يعرفها القاصي والداني.




اريري اضاف : “في نظرنا ”الوطن الان” ان الحزب الاشتراكي الفرنسي استغل الاعتداء على شارلي ايبدو لاسترجاع طهرانية سياسية وعذرية شعبية بعدما نزلت شعبية هولاند الى الحضيض وبدل ان يكون هولاند رئيسا في مستوى اللحظة لم يستعمل كل صلاحياته الدستورية والرمزية كرئيس دولة لطمأنة 5 مليون مسلم يعيش في فرنسا” .




اريري قال انه يخاف ان يعيش المسلمون ما عاشه اليهود ليلة الزجاج المكسور 1938، بعد اعتداء سابع يناير الماضي، وبالتالي، يضيف اريري، “لما قمنا بتلك الغلاف حاولنا ان ندق ناقوس الخطر وننبه النخب السياسية المغربية والعقلاء في فرنسا الى وجوب التحرك حتى لا يتم احتقار المسلمين” .

وحول موقف المنتقدين لهذا الغلاف قال اريري انه لا يبحث عن الاجماع وتفهم ان يكون هناك معارضون







good.com






Commentaires