أهم وآخر ألأخبار من العراق الحبيب

بغداد اا قتلى وجرحى بينهم من الجيش الحكومي بهجومين منفصلين
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

قتل ضابط في الجيش الحكومي واصيب اربعة اشخاص بينهم جنديان بهجومين منفصلين وقعا في قضاء المحمودية جنوب العاصمة بغداد ، اليوم الخميس.
 
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة سيد عبد الله في المحمودية انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش، ما اسفر عن مقتل ضابط واصابة جنديين".
 
واضاف المصدرأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة السكلات في المحمودية انفجرت، ظهر اليوم، ما اسفر عن اصابة شخصين اثنين".
يقين نت + وكالات
 
ديالى || اختطاف طالبة جامعية على طريق بعقوبة مقدادية
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

اختطف ميليشيات مسلحة اليوم الخميس طالبة في كلية اليرموك بمحافظة ديالى .
 
وقال مصدر حكومي إن مجموعة مسلحة اختطفت الطالبة بينما كانت في الطريق الرابط بين بعقوبة وقضاء المقدادية 45كم شمال شرق بعقوبة .
 
وبين المصدر ان الطالبة المختطفة من اهالي المقدادية وان حادثة الاختطاف هذه تعد ثانية أن تعرضت موظفة في ديالى للاختطاف قبل أن تعثرمفارز الشرطة الحكومية على جثتها ملقاة في ناحية ابو صيدا.
 
يقين نت +وكالات
 
صراعات سياسية اا مشادة كلامية تحول جلسة البرلمان إلى سرية
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

اندلعت مشادة كلامية بين "مشعان الجبوري " وعضو تحالف القوى "نورة البجاري" بشأن زيارة رئيس البرلمان الحالي " سليم الجبوري" إلى الاردن ، الامر الذي ادى الى تحويل الجلسة سرية ، اليوم الخميس.
 
وقال مصدر برلماني بتصريح لموقع اخباري إن "مشادة كلامية وقعت خلال جلسة البرلمان التي عقدت اليوم، بين النائب عن محافظة صلاح الدين "مشعان الجبوري"، والنائبة عن تحالف القوى "نورة البجاري" بعد مطالبة الجبوري ، رئيس البرلمان بتوضيح اسباب زيارته إلى الاردن خلال الاسبوع الماضي".
 
وأضاف المصدر أن "رئيس البرلمان تدخل لفض المشادة وقرر تحويل الجلسة إلى سرية لمناقشة زيارته إلى العاصمة الاردنية عمان".
يقين نت + وكالات
 
الأنبار|| ميليشيا حزب الله تداهم منشأة الشهيد على طريق الحبانية المسيب
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

داهمت ميليشيا حزب الله صباح اليوم الخميس منشأة الشهيد للتصنيع العسكري الواقعة على الطريق المكسر الرابط بين الحبانية والمسيب .
 
وقال مراسل وكالة يقين للأنباء نقلا عن شهود عيان من أبناء المنطقة إن عناصر ميليشيا حزب الله اقتحمت المنشأة واحتجزت موظفيها وحراسها وضربتهم ضربا مبرحا وحرقت وجه أحدهم بالنار وهددتهم بالقتل إن أدلوا بتصريح للإعلام.
 
وأضاف المراسل أن عناصر الميليشيات لاتزال تفرض سيطرتها على المنشأة المذكورة وأن سمحت للموظفين والحراس بالخروج بعد أن سجلت أسماءهم بغية ملاحقتهم إن تسرب منهم خبر عن هذا الاقتحام.
 
يذكر أن انفلات الميليشيات واحتلالها للمنشآت والمباني بسلاحها يجري بصورة مبرمجة ومدروسة ويعده مراقبون للشأن العراقي انه تمهيد لاعلان السيطرة الكاملة على مقدرات الدولة لاسيما أن هذه الميليشيات تعلن ارتباطها بالحرس الثوري الايراني بشكل ظاهر غير مخفي
 
يقين نت / خاص
 
بغداد اا تفجير قرب معمل للالمنيوم يوقع قتلى وجرحى
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

قتل واصيب سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب معمل للألمنيوم في منطقة الراشدية الواقعة شمالي بغداد ، اليوم الخميس.
 
 
وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من معمل للالمنيوم في منطقة الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح ".
 
واضاف المصدر أن "قوة امنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".
يقين نت + وكالات
 
ديالى اا مجهولون يختطفون موظفين حكوميين شمال شرق بعقوبة
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

اختطف مسلحون مجهولون موظفين حكوميين على الطريق العام شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، اليوم الخميس.
 
وقال مصدر حكومي بتصريح لوكالة اخبارية إن "مسلحين مجهولي الهوية قاموا باختطاف موظفين اثنين عند الطريق الرابط بين ناحية ابي صيدا وقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة".
 
وأضاف المصدر أن " المسلحين اقتادوا المخطوفين الى جهة مجهولة " ، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل حول الحادث.
يقين نت + وكالات
 
بغداد اا عبوة ناسفة تصيب بانفجارها تسعة اشخاص
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

اصيب تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب كشك لبيع الشاي في منطقة الشيخ عمر وسط العاصمة بغداد ، ظهر اليوم الخميس.
 
وقال مصدر حكومي بحديث لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من كشك لبيع الشاي في منطقة الشيخ عمر، وسط بغداد، مما أسفرت عن إصابة صاحب الكشك وثمانية أشخاص بجروح متفاوتة".
 
وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج ".
يقين نت + وكالات
 
بغداد اا نيران قناص يودي بحياة شرطي حكومي
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

قتل شرطي حكومي بنيران قناص استهدفه في منطقة عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد ، اليوم الخميس.
 
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري أن "قناصاً اطلق النار باتجاه نقطة تفتيش للشرطة في منطقة عرب جبور التابعة ادارياً لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما ادى الى مقتل شرطي في الحال".
 
وأضاف المصدر أن "قوة امنية هرعت الى منطقة الحادث وقامت بإخلاء جثة القتيل من مكان الحادث الى دائرة الطب العدلي ".
يقين نت + وكالات
 
دولة الميليشيات اا الهايس يطالب باتباع سياسة الارض المحروقة بالانبار
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

طالب رئيس مايعرف بمجلس انقاذ الأنبار "حميد الهايس" ، باتباع سياسة الارض المحروقة في محافظة الانبار لانهاء الاحداث الدائرة فيها .
 
وقال الهايس بتصريح لمصدر اعلامي إن "مليوناً و300 ألف من اهالي محافظة الأنبار من اصل مليون و600 ألف نسمة سكان المحافظة هم نازحون اليوم ، مشيراً إلى أن خمسة اقضية في المحافظة وهي الرطبة وعنة والقائم والفلوجة وراوة، خارخ السيطرة تماما ".
 
وأضاف الهايس أن "الحل لمحافظة الأنبار يكمن، اليوم، بإتباع اسلوب الأرض المحروقة لحل المشكلة الكبيرة التي تعاني منها المحافظة ".
يقين نت + وكالات
 
صلاح الدين اا قتلى وجرحى بينهم من الشرطة الحكومية بحادثين منفصلين
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

قتل ضابط حكومي وشرطي واصيب ثلاثة اشخاص بهجوم مسلح وسقوط قذائف هاون ، وذلك بحادثين منفصلين شمال تكريت بمحافظة صلاح الدين ، اليوم الخميس.
 
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "قوة من الشرطة تعرضت لإطلاق نار في حي القادسية شمالي تكريت، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وشرطي".
 
واضاف المصدر ان " أربع قنابر هاون سقطت على منطقة المزرعة جنوبي قضاء بيجي شمال تكريت،  ما أدى الى إصابة ثلاثة اشخاص بجروح ، وتضرر عدد من المنازل".
يقين نت + وكالات
 
بغداد اا انتشال جثتي رجلين مجهولي الهوية من نهر دجلة
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

انتشلت الشرطة النهرية ، اليوم الخميس جثتي رجلين مجهولتي الهوية ، قضيا رميا بالرصاص من نهر دجلة شمالي العاصمة بغداد.
 
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "قوة من الشرطة النهرية انتشلت، صباح اليوم، جثتي رجلين مجهولي الهوية كانتا تطفوان في  نهر دجلة قرب منطقة العطيفية، شمالي بغداد، مبينا أن الجثتين بدت عليهما اثار طلقات نارية في الرأس والبطن".
 
وأضاف المصدر أن "القوة نقلت الجثتين إلى دائرة الطب العدلي للتعرف على هويتهما تمهيدا لتسليمهما لذويهما ".
يقين نت + وكالات
 
بغداد اا اصابة شخص بانفجار ناسفة على منزل موظف حكومي
تاريخ النشر : الخميس 30-04-2015

اصيب شخص بجروح بليغة اثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل منزل موظف حكومي في وزارة النفط الحالية جنوبي بغداد ، صباح اليوم الخميس.
 
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة في مرآب منزل موظف في وزارة النفط في منطقة شهداء السيدية جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، ما اسفر عن اصابة شخص صادف مروره قرب المنزل، واحداث اضرار بالمنزل".
 
وأضاف المصدر أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصاب الى المستشفى القريب لتلقي العلاج ".
يقين نت + وكالات
 

Commentaires