إيران ترسل قواتها إلى الساحل السوري لحماية العلويين

إيران ترسل قواتها إلى الساحل السوري لحماية العلويين
 
إيران ترسل قواتها إلى الساحل السوري لحماية العلويين
 
المصدر: 
الدرر الشامية:
كشفت تقارير إعلامية اليوم الأحد عن إرسال إيران مئات الجنود من الحرس الثوري إلى الساحل السوري المعقل الرئيسي للعلويين تخوفًا من تقدُّم الثوار.
ونقل موقع الجزيرة نت عن مصدر مطلع قوله: "إن نحو 1500 جندي من الحرس الثوري الإيراني وصلوا إلى بلدة صلنفة في ريف اللاذقية الجمعة الماضية، تمهيدًا للتحضير لعملية عسكرية واسعة تهدف للسيطرة على جبل الأكراد والمناطق المحررة لإقامة خط دفاعي متقدم وإبعاد خطر الثوار عن الساحل السوري المعقل الرئيسي للطائفة العلوية، التي باتت تعيش حالة من الرعب مع تقدُّم ثوار إدلب باتجاه المنطقة.
وبحسب المصدر فإن قوات الحرس الثوري ستتسلم نقاط تمركز قوات الأسد وميليشيات الدفاع الوطني وحزب الله، كما ستتولى أمر نقاط الحراسة على الجبهات، تحسُّبًا لأي هجوم مفاجئ للثوار على الساحل السوري.
كما أشار التقرير إلى أن اللواء قاسم سليماني القائد في الحرس الثوري الإيراني قام بجولة ميدانية مساء السبت على محاور القتال حول قمة النبي يونس بريف اللاذقية.
ويذكر أن تقارير إعلامية سابقة أفادت أن بشار الأسد المدعوم إيرانيًّا قد يلجأ إلى إقامة دولة علوية في منطقة الساحل في حال فشله أمام تقدُّم الثوار في باقي المناطق السورية.

Commentaires