تنظيم (الدولة) يزرع الألغام وتركيا تعزز بـ 32 دبابة

تنظيم (الدولة) يزرع الألغام وتركيا تعزز بـ 32 دبابة

                

غداف راجح

الثلاثاء : 30 - حزيران - 2015


المصدر: سراج برس
مع تواصل الحديث عن نيّة الجيش التركي الدخول في سوريا وإنشاء منطقة عازلة؛ أظهر مقطع فيديو نشرته وكالة الأناضول للأنباء اليوم (الثلاثاء) قيام عناصر تابعة لتنظيم (الدولة) بزرع ألغام في المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا.
وقالت الوكالة إنّ عناصر التنظيم قاموا بزرع الألغام في المناطق الشمالية المحاذية للحدود التركية لمدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب،  مشيرة إلى حفر عناصر التنظيم لخندق على الحدود ومن ثمّ ومغادرتهم إلى مدينة جرابلس التي يسيطرون عليها، والمحاذية للحدود والمقابلة لولاية غازي عينتاب التركية.
وأكدت الوكالة على أنّ القوات الأمنية التركية شددت من إجراءاتها الاحترازية والأمنية بعد اقتراب عناصر التنظيم من الشريط الحدودي.
وفي السياق ذاته، ما تزال التعزيزات العسكرية التركية تتزايد على الحدود السورية، حيث أظهرت صور بثّها ناشطون أتراك اليوم الثلاثاء عشرات الشاحنات تحمل دبابات ومدرعات عسكرية، قالوا إنها تتجه إلى الحدود السورية.
وأشارت وكالة الأناضول إلى أنّ الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية إلى ولاية كيليس الحدودية مع سوريا، حيث انطلقت 32 دبابة فضلاً عن عربات وحافلات نقل الجنود، من قيادة اللواء المدرع الخامس، في ولاية غازي عنتاب، باتجاه بلدة إيلبيلي في كيليس، المتاخمة للحدود مع سوريا، حيث ستتموضع في النقاط المحددة لها في البلدة.
ويأتي هذا الدعم العسكري التركي بعد أن نشر يوم أمس الاثنين، مدرعات عسكرية في عدّة نقاط على الحدود مع سوريا، في ولايتي غازي عنتاب وكيلس التركيتين، جنوبي تركيا.

Commentaires