رئيس زيمبابوي يطلب الزواج من أوباما

رئيس زيمبابوي يطلب الزواج من أوباما

الرئيس الزيمبابوي وأوباما
 
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي طلب رئيس زيمبابوي روبرت موجابي بالزواج من الرئيس الامريكي باراك أوباما بعد أن طلب أوباما من دول العالم تكريس الحريات بما فيها زواج المثليين وذلك منذ ستة أشهر.
حيث قال روبرت موجابي إذا كان الرئيس الأمريكي يريد منا أن نوافق على زواج المثليين في بلادنا فعليه أن يوافق أن أتزوجه ليكون قدوة ومثالًا جيدًا وهذا التصريح قالة رواد على الانتر نت وجددوا طلب الزواج مرة أخرى من رئيس زيمبابوي الى أوباما بعد أن أقرات المحكمة العليا في أمريكا أمس .
بزواج المثليين في جميع الولايات الامريكية ويذكر أن القضاة المسؤولين عن القرار هم تسعة منهم خمسة وافقوا على القرار للسماح بزواج المثليين وفي مقابل اعتراض أربعة وبذلك يتم التوثيق بهذا النوع من الزواج.
وكانت قد أصدرت المحكمة العليا الأمريكية، الجمعة، حكما يقضي بمنح الحق للمثليين جنسياً بالزواج في الولايات كافة، الأمر الذي وصفه الرئيس باراك أوباما، بأنه “انتصار لأمريكا.. والحب ينتصر”.
وقال إنه “انتصار للأصدقاء والعائلات والمنظمين الذين قاتلوا بلا كلل لسنوات من أجل المساواة في الزواج”، معتبراً أنه “يدشن لمرحلة جديدة من الحقوق المدنية في الولايات المتحدة”.
وكتب أوباما في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»: “اليوم يشكل خطوة كبرى في مسيرتنا نحو المساواة.. لقد أصبح الآن من حق مثليي الجنس الزواج كأي أشخاص آخرين”، وأرفق تغريدته بهاشتاج “#الحب ينتصر”، وهو الوسم الذي أطلقه دعاة زواج المثليين على مواقع التواصل.

Commentaires