بالفيديو .. ياسر العواضي: لن نقبل بدور إيراني في اليمن والرياض اقرب لنا من طهران وهذه اسباب فشل جنيف

بالفيديو .. ياسر العواضي: لن نقبل بدور إيراني في اليمن والرياض اقرب لنا من طهران وهذه اسباب فشل جنيف

ياسر العواضي
قال الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن ياسر العواضي إن السبب في فشل مفاوضات جنيف يعود إلى أننا رفضنا الجلوس كيمنيين باعتبارنا وفدين على طرفي نقيض.
واضاف في لقاء مع قناة روسيا اليوم : طالبنا أن يكون الطرف الآخر معنا في المفاوضات وفد سعودي لأنهم المعتدون، وأن تنضم إلى ممثلي الأحزاب اليمنية جماعة الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي.
واوضح ان أحد اسباب فشل مفاضاوت جنيف طلب الفريق الممثل للحكومة اليمنية هدنة مؤقتة ، بينما هم طلبوا وقف شامل لاطلاق النار، وايضا طلب وفد هادي انسحاب الحوثيين من مدينة واحدة بينما هم اي وفد الحوثي والمؤتمر طبلوا بان تنسحب الميليشيات من كافة المحافظات والمدن بما فييها صعدة .
وحسب العواضي فإن عاصفة الحزم وحدت اليمنيين ضد العدوان الخارجي.
واشار الى ان اعضاء المؤتمر الشعبي يبلغ عددهم اربعة مليون عضوا ، والرئيس عبدربه منصور هادي عضوا في الحزب.
واوضح العواضي ان كل من اختاروا طريق الرياض سيتخذ المؤتمر العام الرابع للمؤتمر الشعبي العام ضدهم قرارات حاسمة وربما يفصلهم .
واكد العواضي ان عاصفة الحزم حققت نتائج على الارض لكنها بالطبع ليست نتائج عسكرية ، وقال : لولا الحملة العسكرية لما بقي الحوثيون في السلطة بضعة شهور.
واضاف: لسنا راضين بما قام به الحوثيون من الاستيلاء القسري على السلطة ، واصدرنا بيان رفضنا فيه الاعلان الدستوري الذي اصدره الحوثيون .
وتحدث القيادي في حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح عن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اليمن وعن التطورات العسكرية وآفاق وشروط التسوية السياسية في بلاده.

Commentaires