http://bit.ly/1SqBINd إيران تستغل أقسام سرية بمنتديات #البحرين كغرفة عمليات

إيران تستغل أقسام سرية بمنتديات بحرينية كغرفة عمليات
  • فريق بحريني يكافحها بثماني لغات عالمية بنظام الموجة.. الزياني:

  • إيران تستغل أقسام سرية بمنتديات بحرينية كغرفة عمليات

المصدر: عادل محسن:


أكد ناشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظافر الزياني أن إيران تستغل منتديات إلكترونية خاصة ببعض القرى التي تشهد تخريبا وأعمالا إرهابية بإنشاء أقسام سرية يدخلها عدد معين من الشباب الذين يديرونها كغرفة اجتماعات لتبادل الأفكار والتخطيط للعمليات الإرهابية وتسمى غرفة عمليات إلكترونية.
ولفت إلى أن التواصل يكون بعيداً عن تويتر والفيس بوك نهائياً إضافة إلى التقليل من استخدام خدمة البلاك بيري نظراً لوجود ثغرات قد تكشف هوية باقي الإرهابيين.
وذكر الزياني أن أساليب الارهابيين هي الهجمات الشخصية على الخصوم بحسابات وهمية تدار من خارج البحرين، ويعملون على جمع معلومات خاصة عن عائلته والتشهير به وتشتيت انتباهه في خدمته لقضيته الوطنية مما يؤدي إلى وقوفه تماماً.
وأشار إلى أنه وفريق يعمل معه يركزون على دعم أي وسم وطني بالتعاون مع مغردين في كل الدول العربية وبعض العواصم العالمية والعمل بنظام الموجة المكثفة وهي تكرار التغريدات والصور كل ساعتين مع ترجمة البيانات الرسمية وبعض التغريدات بثماني لغات عالمية وهي الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الروسية، السويدية، الروسية، الألمانية، الهندية.
وحول أهم الأوسمة التي تم العمل عليها ذكر أنه تم دعم العديد منها بينها الوطنية والدينية، إذ حاز وسم «ثقتنا في الخليفة انتشارا واسعا وتناولته قناة الحرة وراديو سوا، في حين بلغ وسم #كلنا ناصر بن حمد المرتبة 13 على مستوى العالم وبعدد تغريدات فاق النصف مليون تغريدة، ووسم #انتخابات البحرين حاز المرتبة الـ 6 عالمياً بمليون تغريدة في أسبوعين، أما وسم خليفة كلنا معك فاقت تغريداتها 700 ألف في أقل من شهر.
أما الوسم الذي حاز على المركز الأول عالمياً فهو لنصرة رسول الله وباللغة الإنجليزية وتعدت التغريدات عدد المليون في 48 ساعة، وعلى المستوى السياسي فقد تعدى وسم #لا للتدخلات الإيرانية أكثر من 50 ألف تغريدة في يومين.
وحول كيفية إنجاح هذه الحملات، ذكر الزياني أن من شروطها أن تتوافر عدة عوامل وهي الإدارة والتوقيت وكيفية إيصال الصوت الوطني محلياً ودولياً خاصة أن الشعوب العربية تعتمد في استقاء الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدون تعاطفاً بسبب الحملات غير الوطنية نتيجة تكرارها باستمرار.

صحيفة الايام

Commentaires