السيسي يعلق لأول مرة على نية ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس هكذا كان رده على سؤال حول موقف مصر من هذه القضية

 علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لأول مرة على نية الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، مشيراً الى أن بلاده منتبهة لهذا الموضوع منذ زمن مبكر.

و قال الرئيس السيسي خلال حواره مع الشباب المصري يوم امس الجمعة، في رده على سؤال حول موقف مصر من قضية نقل السفارة : "نحن منتبهون بما يقال عن هذا الموضوع منذ وقت مبكر، ولا نريد أن تتعقد الأمور بخصوص السلام في الشرق الأوسط... وتحقيق السلام للفلسطينيين نقطة فاصلة في المنطقة".

وأوضح السيسي: "نود أن نوصل هذه الرسالة لكل العالم، وللمسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين، ومن المهم جدا إتاحة فرصة لإيجاد حل لهذه القضية دون تعقيد".

وتابع الرئيس المصري، قائلا: "لن أقول أكثر من ذلك في موضوع السفارة، لكن نحن نبذل جهودا حتى لا يزداد هذا الأمر تعقيدا خلال الفترة المقبلة، ونتمنى أن نوفق في ذلك".

الجدير بالذكر ان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تولى منصبه رسميا في 20 يناير/كانون الثاني، وكان قد تعهد باتباع سياسات أكثر موالاة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي يدعم بشكل ملموس مساعي السلطات الإسرائيلية لتحويل هذه المدينة المتنازع عليها إلى "عاصمة موحدة وأبدية لدولة إسرائيل"، على الرغم من الاعتراضات الدولية.



نقلا عن :روسيا اليوم

Commentaires